ما هي التجارة والأساسيات

مواضيع ذات صلة:


المواضيع الأكثر مشاهدة:


شارك من خلال
185مشاهدة    
2019/10/24   

ما هي التجارة Business؟




يتم تعريف العمل كمنظمة أو كيان مغامر يمارس أنشطة تجارية أو صناعية أو مهنية. يمكن أن تكون الشركات كيانات هادفة للربح أو منظمات غير ربحية تعمل لتحقيق مهمة خيرية أو لتعزيز قضية اجتماعية.

يشير مصطلح الأعمال أيضًا إلى الجهود والأنشطة المنظمة للأفراد لإنتاج وبيع السلع والخدمات من أجل الربح. تتراوح الشركات في الحجم من ملكية فردية إلى شركة دولية. تعمل العديد من خطوط النظرية على فهم إدارة الأعمال بما في ذلك السلوك التنظيمي ونظرية التنظيم والإدارة الإستراتيجية.





أساسيات التجارة:



بشكل عام ، يبدأ النشاط التجاري بمفهوم العمل (الفكرة) واسم. اعتمادًا على طبيعة العمل ، قد يكون من الضروري إجراء أبحاث مكثفة في السوق "دراسة السوق" لتحديد ما إذا كان تحويل الفكرة إلى عمل ممكنًا ام لا، وما إذا كان يمكن للشركة تقديم قيمة للمستهلكين. يمكن أن يكون اسم النشاط التجاري أحد أكثر أصول الشركة قيمة. وبالتالي ينبغي النظر بعناية عند اختياره. يجب أن يتم تسجيل الشركات التي تعمل تحت أسماء وهمية في الدولة.

غالباً ما تتشكل الشركات بعد تطوير خطة العمل ، وهي وثيقة رسمية توضح بالتفصيل أهداف وغايات الشركة ، واستراتيجياتها لكيفية تحقيق الأهداف والغايات. خطط العمل ضرورية تقريبًا عند اقتراض رأس المال لبدء العمليات.

من المهم أيضًا تحديد الهيكل القانوني للعمل. وفقًا لنوع العمل ، قد تحتاج إلى الحصول على تصاريح والالتزام بمتطلبات التسجيل والحصول على تراخيص للعمل بشكل قانوني. في العديد من البلدان ، تعتبر الشركات أشخاصًا اعتباريين ، مما يعني أن الشركة يمكنها امتلاك العقارات وتحمل الديون والمقاضاة في المحكمة المحلية.



الخلاصة كما يلي:





- يتم تعريف العمل كمنظمة أو كيان مغامر يمارس أنشطة تجارية أو صناعية أو مهنية.
- يمكن أن تكون الشركات كيانات هادفة للربح أو منظمات غير ربحية تعمل لتحقيق مهمة خيرية أو لتعزيز قضية اجتماعية.
- تتراوح الشركات في الحجم من ملكية فردية إلى شركة دولية.





الهياكل التجارية



تقوم العديد من الشركات بتنظيم نفسها حول نوع من التسلسل الهرمي أو البيروقراطية ، حيث تحدد الوظائف في الشركة أدوارًا ومسؤوليات. وتشمل الهياكل الأكثر شيوعًا الملكية الفردية والشراكة والشركات والشركات ذات المسؤولية المحدودة ، مع كون الملكية الفردية هي الأكثر انتشارًا.

الملكية الفردية ، كما يوحي اسمها ، هي شركة يملكها ويديرها شخص واحد. لا يوجد فصل قانوني بين العمل والمالك ؛ الضريبة والمسؤوليات القانونية للشركة هي بالتالي عل مسؤولية المالك.

الشراكة هي علاقة عمل بين شخصين أو أكثر ينضمون إلى إدارة الأعمال. يساهم كل شريك بالموارد والمال في الأعمال ويشارك في أرباح وخسائر العمل. يتم تسجيل الأرباح والخسائر المشتركة في الإقرار الضريبي لكل شريك.

الشركة هي شركة تعمل فيها مجموعة من الأشخاص معًا ككيان واحد، والأكثر شيوعًا أن مالكي الشركة هم المساهمون الذين يتبادلون مقابل الأسهم العادية للشركة. دمج الأعمال التجارية لإطلاق سراح مالكي المسؤولية المالية لالتزامات العمل، ومع ذلك فإن الشركة لديها قواعد ضريبية غير مواتية لأصحاب العمل.



الصناعات



يجوز للشركة أن تصف أعمالها من خلال التواصل مع الصناعة التي تعمل فيها. على سبيل المثال ، الأعمال العقارية أو أعمال الإعلانات أو أعمال إنتاج المراتب هي صناعات يمكن أن يوجد فيها نشاط تجاري. نظرًا لأنه يمكن تبادل مصطلح "الأعمال" مع العمليات اليومية بالإضافة إلى التكوين العام للشركة ، غالبًا ما يتم استخدام المصطلح للإشارة إلى المعاملات المتعلقة بمنتج أو خدمة أساسية. على سبيل المثال ، تقوم ExxonMobil بمعاملات تجارية من خلال توفير النفط.